بوابة سيدي بيبي
  • Home
  • الرئيسية
  • مغرب الثقافات : عدد جماهير موازين تجاوز 2.5 ملايين شخص
الرئيسية فن و ثقافة

مغرب الثقافات : عدد جماهير موازين تجاوز 2.5 ملايين شخص

أفادت جمعية مغرب الثقافات بأن جمهور مهرجان موازين في نسخته 17 تجاوز سقف 2.5 ملايين شخص، إضافة إلى ملايين المشاهدين الذين تابعوه من خلال القنوات الوطنية والدولية، وأيضا عبر الشبكات الاجتماعية.

وأعربت “مغرب الثقافات”، في بلاغ صادر عنها بمناسبة اختتام المهرجان، عن عميق شكرها لجمهورها الوفي، مؤكدة أن “موازين هو مهرجان كل الأرقام القياسية، من خلال إقبال جماهيري يتزايد سنة بعد أخرى، وهو ما يعتبر بكل تأكيد من بين المؤشرات التي جعلته يرسخ مكانته من بين التظاهرات والأحداث الموسيقية العالمية”.

وأضاف البلاغ ذاته أن المهرجان أتاح في نسخته هذه ولوجا مجانيا لـ 90 في المائة من مرتاديه، موضحا أنه “من بين المهرجانات القليلة في العالم التي لا تعتمد على المال العام؛ وبالتالي فإنه مهرجان مستقل تمامًا، إذ يرتكز نموذجه الاقتصادي على الإيرادات من مبيعات التذاكر ورعاية الشركات الخاصة، مستبعدا بذلك أي دعم عام”.

وقدم موازين، وفق البلاغ ذاته، “بنية تحتية وظروف استقبال وسلامة وأمن تضاهي أفضل ما تعرفه المهرجانات الدولية، ليلعب بذلك دور المحرك في خلق صناعة وطنية للعروض، تتوفر على كل مقاييس المهنية وتستجيب للمعايير، ومنتجة للقيمة المضافة لفائدة السياحة والنسيج الاقتصادي للبلد”.

و بهذا تنفي الجمعية كل ما روج عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اخبار و صور و فيديوهات تبين غياب الجماهير طيلة ايام المهرجان.

Related posts

مديرية اشتوكة تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

أيوب باني

مسؤولة بـ”سنطرال”: حريق المحمدية شمل منتوجات سنطرال وخلف خسائر

أيوب باني

العروض تنهال على بديع أووك

أيوب باني

Leave a Comment